الأربعاء، 9 يناير 2013

تويوتا تدفع أكثر من مليار دولار لعملائها


أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية أنها ستدفع ما قيمته مليار ومئة مليون دولار أمريكي كتعويضات لعملائها في أمريكا الذين اشتروا سياراتها خلال عامي 2009 و2010 وتكبدوا خسائر بسبب تراجع أسعارها من جراء قرار اسحبها لتصليح خلل في نظام السلامة.
وفي بيان قال فرع المجموعة اليابانية في أمريكا الشمالية إنه “توصل إلى اتفاق ينهي الملاحقات المتصلة بالخسائر الاقتصادية التي تسببت بها في الولايات المتحدة عمليات سحب السيارات لتصليحها بعد رصد خلل تصنيعي فيها”.
وأضاف البيان أن الاتفاق الرضائي هذا يفترض أن ينهي كل الدعاوى القضائية التي رفعت ضد الشركة في ولاية كاليفورنيا على خلفية هذه القضية.
ولكن الشركة اليابانية حرصت على التوضيح في بيانها أنها لا تعترف كما لا تنفي إمكان أن تكون ارتكبت إهمالا أو خطأ ما، مشددة على لسان مدير الشؤون القضائية في فرعها الأمريكية “كريستوفر رينولدز” على أن التوصل إلى هذا الاتفاق “كان صعباً لا سيما في ظل الأدلة العلمية الموثوق بها والتقييمات المستقلة والكثيرة والتي أكدت جميعها أن نظام الضبط الإلكتروني لتويوتا كان آمنا”.
وأضاف “في كل الأحوال رأينا أن طي صفحة هذه المشكلة القضائية في صالح شركتنا وموظفينا ووكلائنا وعملائنا”، مشيراً إلى أنه بات بإمكان الشركة الآن “تخصيص مزيد الطاقة والوقت والموارد للمهمة الرئيسية إلا وهي مهمة صنع أفضل سيارات ممكنة”.
وبين أواخر عامي 2009 و2010 سحبت تويوتا حوالي 12 مليون سيارة حول العالم إثر اكتشاف مشكلة في نظام السرعة أدت أحيانا إلى تزايد فجائي ولا إرادي في السرعة وكان سببها في بعض الأحيان احتجاز دواسة السرعة تحت سجادة الأرضية.


مواضيع ذات صلة

تويوتا تدفع أكثر من مليار دولار لعملائها
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة

مشكور